وزيرا خارجية مصر وبريطانيا يبحثان هاتفياً تعزيز العلاقات وتطورات الإقليم
جرى اتصال هاتفي بين الدكتور بدر عبد العاطي ووزيرة خارجية المملكة المتحدة، في إطار التشاور الدوري بين القاهرة ولندن بشأن سبل دعم العلاقات الثنائية، ومناقشة مستجدات الأوضاع الإقليمية وتطوراتها المتسارعة.
وخلال الاتصال، أكد وزير الخارجية المصري الحرص على مواصلة تعزيز الشراكة مع إيفيت كوبر في مختلف المجالات، مشددًا على أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وزيادة حجم التبادل التجاري، إلى جانب تشجيع الاستثمارات البريطانية المباشرة في السوق المصرية.
وتناول الجانبان عددًا من الملفات الإقليمية، من بينها التطورات التي أعقبت التفاهمات الأخيرة بين الولايات المتحدة وإيران، حيث شدد عبد العاطي على ضرورة العمل على استعادة الثقة بين الأطراف الإقليمية، ومعالجة الشواغل الأمنية لدول المنطقة، بما في ذلك دول الخليج العربي، وفق مقاربات واضحة تساهم في تعزيز الاستقرار الإقليمي.
كما تبادل الوزيران الرؤى حول الوضع في السودان، حيث استعرض وزير الخارجية الجهود المصرية الرامية إلى دعم الأمن والاستقرار هناك، والحفاظ على وحدة الدولة ومؤسساتها الوطنية، مع التأكيد على أهمية التوصل إلى هدنة إنسانية تمهد لوقف دائم لإطلاق النار، وإطلاق مسار سياسي شامل بقيادة سودانية خالصة.
وشدد عبد العاطي على ضرورة تكثيف الجهود الدولية للتخفيف من الأزمة الإنسانية التي يعانيها الشعب السوداني، في ظل استمرار التحديات التي تواجه البلاد، بما ينعكس على استقرار المنطقة ككل.

.jpg)
-1.jpg)
.jpg)


-12.jpg)